الجمعة، 15 يوليو 2011

غرفة الصناعة التقليدية لولاية تطوان في دورة عادية بمدينة القصر الكبير

       القضايا الاجتماعية للحرفيين في مقدمة الاهتمامات.

ضرورة تفعيل اتفاقيات الشراكة والخروج من وضعية الجمود الى وضعية التطبيق الايجابي للشراكات.

اجتماع بمدينة القصر الكبيربحضور السيد الرئيس أحمد بكور








 
 في مبادرة هي الأولى من نوعها ، عقدت غرفة الصناعة التقليدية لولاية تطوان دورة عادية بمدينة القصر الكبير وذلك يوم الجمعة 29 يناير 2010 بقاعة الاجتماعات للمقاطعة الحضرية الثالثة بالقصر الكبير .
وقد ترأس الدورة السيد أحمد بكور رئيس الغرفة لولاية تطوان بحضور مناديب القطاع بكل من : تطوان شفشاون، العرائش، وكافة الأعضاء الثلاثة والثلاثين بما فيهم أعضاء عمالة وزان الملتحقين مؤخرا بالجهة الشمالية حسب التقسيم الإداري الجديد .
وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة التقريرين الأدبي والمالي ، والتصويت على الميزانية ، وجدولة تنظيم المعارض ، والاتفاق على تاريخ 28فبراير 2010 كتاريخ لعقد دورة استثنائية من اجل انتخاب اللجان .
وقد أخذ الجانب الاجتماعي حظه من تدخلات الأعضاء والذين بسطوا للنقاش حق الحرفيين في الاستفادة من السكن الاقتصادي، مع تبسيط المساطر المتعلقة بذلك ، وإخراج بنود اتفاقية الشراكة الموقعة بين الحكومة ة والمهتمين إلى حيز الوجود إذ ظل الشطر الاجتماعي من هذه الشراكة معطلا لحد الآن .، لتبقى مطالب التغطية الصحية والتأمين ، والقروض مطالب تستحق البحث عن حلول سريعة .









وقد دعا الرئيس الأعضاء والسادة المناديب إلى تضافر الجهود قصد إعادة هيكلة القطاع خصوصا وما يتعلق بالسجل الحرفي، تمشيا مع الدوريات الوزارية التي تنص على الضبط واحترام شروط التسجيل في السجل المذكور .
ولم يتردد الأعضاء في طرح إشكالية ارتفاع الضرائب مما دفع الجمع إلى الاتفاق علي تسطير لقاء مع الممثل الجهوي للضرائب قصد البحث عن حلول مناسبة ..كما دعا البعض من الأعضاء إلى انتهاج خطة تشاركيه تدبيرية وفق منظور جماعي ./.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق